عاشق الانمي
اهلا وسهلا بك زائرنا الكلريم اذا كانت هذه زيارتك الاولى للمنتدى فتفضل بالتسجيل لكي تكون احد اعضاء اسرة المنتدى او تفضل بزيارة القسم الذي تريد (تذكر زائرنا العزيز ان تسجيلك في المنتدى سوف يزيد من الاعضاء في المنتدى وسوف تزداد جهود الادارة في خدمة رواد المنتدى
عاشق الانمي
اهلا وسهلا بك زائرنا الكلريم اذا كانت هذه زيارتك الاولى للمنتدى فتفضل بالتسجيل لكي تكون احد اعضاء اسرة المنتدى او تفضل بزيارة القسم الذي تريد (تذكر زائرنا العزيز ان تسجيلك في المنتدى سوف يزيد من الاعضاء في المنتدى وسوف تزداد جهود الادارة في خدمة رواد المنتدى
عاشق الانمي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عاشق الانمي

3asqanime.forumarabia.com
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول


   
    
  
    
  



 

 الفرق بين الأنمي و المانجا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رنا الناصري
Admin
Admin
رنا الناصري


الفرق بين الأنمي و المانجا Jb12915568671

الفرق بين الأنمي و المانجا Top4top_0bef38b7861
الفرق بين الأنمي و المانجا 1332780295581
عدد المساهمات : 1635
تاريخ التسجيل : 09/11/2011

الفرق بين الأنمي و المانجا Empty
مُساهمةموضوع: الفرق بين الأنمي و المانجا   الفرق بين الأنمي و المانجا I_icon_minitimeالأربعاء مارس 28, 2012 11:04 am

ما الفرق بين المانجا وأنيمي؟

سؤال جيد. لكن ليس هناك جواب قصير.
إذا هناك جواب طويل واحد. (و معذرة لطوله وتساؤلاته المتفرعه؛ لكني كنت اكتب أفكار
متسلسلة)
العديد من الناس لربما يقولون " مانجا هي المجلات الهزلية اليابانية والأنيمي
الإصدار الياباني للصور المتحركّة.
الأنيمي عادة(ولكن ليس دائما)، النسخة المُحرّكة للمانجا الشعبية. " ذلك بشكل جزئي
صحيح، لكن هذا التعريف ربما يضلّل قليلا.
ملاحظة: أنمي في اليابان تعني تقنيا أي فلم متحرّك، و" manga " أي صور متحركة
مطبوعة، لكن
الناس في بقية العالم يأخذونها على أنها أفلام متحركة أوcomics من اليابان.


أولا وقبل كل شيء, الشخص (الدخيل) (على اليابان) لربما يعتقد أن اليابان " سرقت
"الـcomics من
الغرب، هذا ليس صحيح, اليابان كانت وما زالت تصنع الفن الكرتوني لوقت طويل جدا (
هناك رسوم حبر
هزلية من الحيوانات وأناس بطريقة كاركتورية من مئات السنين، والتي تقرب إلى المانجا
الحديثة) في
الحقيقة، بعض مظاهر المانجا مأخوذة من الغرب ( أوسامو تيزوكا(Osamu Tezuka )" الأبّ
"
للمانجا الحديثة** , قد تأثر بـ ديزني وما** فليشير(Max Fleisher ))، لكن
مميزاتها(المانجا)
الرّئيسية، مثل الخطوط البسيطة و التصاميم المميزة، قطعا يابانية. يوجد احتمال أن
يكون الفن الصّيني أثر
فيها أكثر من الغربي.
أيضا على ذكر الصين، أنا يجب أن أنوه بأنّ الأنيمي الآن ظاهرة آسيوية عامّة ليست
فقط يابانية. افهم من
ذلك أن هناك العديد من الأعمال الرّفيعة من المانجا والأنمي منتجة في العديد من
الأماكن حول العالم. على
أية حال على حد فهمي الجذور في اليابان، واليابان ما زالت معتبرة-على الأقل هنا في
الولايات المتحدة-
مركز عالم الأنيمي. يبدو أن هذا سيتغير في المستقبل.
ثانيا، الأنمي و المانجا اليابانية تشمل كل الأنواع لكل أصناف الناس. على خلاف
الأميركية. ، الذي عموما
تعتقد بأنّ "الـقصص الفكاهيه للأطفال، ".
المانجا-كا اليابانيون (manga-ka) (كُتاب المانجا) يكتبون لكل شخص من الأطفال
الصّغار الأبرياء إلى
الرجال الكبار( هناك حتى صنف للأمهات المقصّرات! ) .
لكن حتى الأشياء الطفولية تميل لئلا تكون ساذجة مثل الإصدارات الأمريكية
( هذا لا يشمل اقصص الفكاهيه الذكية الأميركية, لكن بتركيز أكثر على العروض
التليفزيونية ).
مانجا الأطفال وأنمي التلفزيون في اليابان أحيانا تصور موت أحدهم ---
بينما الولايات المتحدة ( على تلفزيون الأطفال) يظهر تصميّم على الهرب من مثل حقائق
الحياة هذه
( ملاحظة هكذا . إصدار " Go Lion " ( " فولترون " ) الأمريكي حذف كل المراجع إلى
موت واحد من الأبطال ) وأيضا..أمر غير مفاجئ، الكثير من الأنمي و المانجا اليابانية
تتضمّن مشاهد للطّلاب في الصف أو يكتبون الواجبات، أو لناس يعملون في مكاتبهم.
يظهر خلق جو العمل كلي الوجود في الخلفية.
المانجا والأنمي تميل أيضا إلى تصوير التكنولوجيا عاطفيا، بينما بعض قصص الولايات
المتحدة الفكاهيه تحاول
تقريبا أن تتجنّبه، أو تشتمه، أو تبسّطه بقدر الإمكان.


ثالث خلاف رئيسي أسلوب المانجا والأنمي الياباني ,الفريد، المتميّز, وسهل الإعترافة
بذلك بإنصاف. هذا ليس قولا بأن الأسلوب محدد.
ضمن شكل الأرضية العامة الواسعة هذه ، تقنية كل فنان مانجا تكون متميّزة وفريدة.
قالب الشخصيات المميز هو الشّعر الكثيف والعيون الكبيرة، لكن هناك العديد العديد من
الاختلافات،
من أبطال إل. ماتسوموتو ( L.Matsumoto) القبيحون ذوو الشكل المهروس الغير متساوي
كما يبدو,
إلى الأشكال النّاعمة الحد في عمل ميازاكي ( Miyazaki).
و بالطبع، هناك تأكيد أقل على "
superhero " بطل العالم الخارق من الولايات المتحدة .
في الحقيقة شخصيات المانجا والأنمي لديها
أذواق فريدة وجمالية حسب الموضة.
(إنها أيضا حقيقة أن العديد من قصص الرسوم المتحركة الفكاهية
الأميركية الحديثة –مشكورة- قد كــــســــرت ذلك القالب )


وخلاف بسيط واحد بين المانجا اليابانية وقصص البطل الخارق الفكاهية(السوبر هيرو)
مثل قصص D.C
أوMarvel ( جانب من الطّبيعة السّوداء والبيضاء للمانجا )، بأنّ المانجا عادة رؤيا
كاتب وحيد ( مع أنّ المحررين عندهم قول كبير ، ويوجهون القصّة أحيانا ).
على خلاف نوع السوبر هيرو العام، حيث العديد
من الكتّاب يميلون أن يعملون مختلف الحبكات والقصص, المانجا روايات أكثر واقعية،
عوالم كاملة
ومفصّلة التي هي رؤيا مؤلف وحيد.
الشخصيات تبقى متوافقة، مسموح لهم بالنمو والتطور.
أيضا المانجا , تميل أيضا لأن ترسم للنشرات الأسبوعية أو النصف شهرية تحتوى على
العديد من
القصص الفكاهية الأخرى من قبل مؤلفين الآخرين -والمحررون يتوقّعون أنك تريد حقا أن
تقرأ نهايات
القضية القادمة كل مرة.
لذا حبكة القصة يجب أن تتطوّر ويجب أن تهتمّ بتعديل سريع منصف. ( هناك،
ومع ذلك، حشود منتظرة متفائلة من المانجا-كا تنتظر في الأجنحة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفرق بين الأنمي و المانجا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المانجا الثاني من الأنمي Vampire Knight
» الانمي و المانجا و الفيديوجامز
»  محاكاة واقع رسم [ المانجا]
» الفرق بين الحب والرومانسية
»  الحلقة 1 من الأنمي AIR

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عاشق الانمي :: الاقسام الخاصة :: قسم المانغا ومجلات الانمي-
انتقل الى: